الصين تكشف عن وصول الدفعة الأولى من المساعدات الإنسانية لليمن

اليمن الإتحادية../وكالات
كشفت الصين، اليوم الجمعة، أن الدفعة الأولى من المساعدات الإنسانية العاجلة التى وعدت بإرسالها الى الشعب اليمنى لمعاونته فى مواجهة الأوضاع الكارثية التى يعيشها، وصلت إلى ميناء عدن فى جنوب البلاد، أمس الخميس.

وقالت السفارة الصينية لدى اليمن فى بيان نقلته وكالة الانباء الصينية الرسمية “شينخوا” :إن هذه الدفعة الأولى من المساعدات الإنسانية العاجلة تأتى ضمن المعونة الصينية لليمن والمقدرة بـ 150 مليون يوان صيني، والتى تعكس المشاعر الودية التى تحملها الحكومة الصينية تجاه الشعب اليمنى.

وأكد البيان ان الحكومة الصينية ستبقى على التواصل والتنسيق الوثيق مع الحكومة اليمنية والأمم المتحدة لتنفيذ عهودها بتوصيل هذه المساعدات بشكل أفضل ليستفيد منها كل الشعب اليمنى .

فى السياق ذاته، أكد السفير الصينى لدى اليمن تيان تشى إن بلاده تدعم بثبات سيادة اليمن واستقلاله ووحدته وسلامة أراضيه وتساند الحل السياسى للقضية اليمنية ووساطة الأمم المتحدة.

وأشار البيان إلى أن الجانب الصينى سيواصل جهوده للحث على التفاوض والنصح بالتصالح، وكذا الاستعداد للمشاركة فى إعادة البناء الاقتصادى وتعزيز التنمية الاقتصادية، وذلك لحل الأزمة الإنسانية اليمنية من جذورها.