الكويت توقع اتفاقية بنصف مليون دولار لدعم مشاريع إنسانية باليمن

اليمن الإتحادية../

واصلت دولة الكويت جهودها السخية من أجل تأمين الاحتياجات الإنسانية لتخفيف حدة المعاناة التي يعتصر جراءها اللاجئون والمحتاجون في مختلف بقاع العالم لاسيما في المنطقة العربية مع إيلاء اهتمام خاص إلى الضحايا الأكثر ضعفا وتنوع المساعدات.

وفي اليمن بدأت حملة (الكويت إلى جانبكم) مشروع توزيع السلال الغذائية لنازحي محافظات (عمران) و(المحويت) و(الحديدة) الى محافظة (مأرب) باليمن.

وأشاد وكيل محافظة عمران خالد بدرالدين بالجهود المبذولة من قبل دولة الكويت منذ أن بدأت الأحداث مثنيا على الموقف الأخوي الذي سطرته الكويت مع جميع دول التحالف في الوقوف إلى صف الشعب اليمني.

كما وقعت (الكويت الى جانبكم) عددا من عقود تنفيذ مشاريع للمياه مع المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بساحل (حضرموت) باليمن.

ونقلت الحملة في بيان صحفي تأكيد محافظ (حضرموت) وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني أن جهود حملة (الكويت إلى جانبكم) تساهم في عملية تطبيع الحياة في مناطق عدة من محافظة (حضرموت).

وأعرب البحسني عن الشكر لدولة الكويت على دعمها السخي وغير المحدود في تخفيف معاناة المواطنين نتيجة لتردي الأوضاع على جميع الأصعدة داعيا السلطات المحلية والمؤسسات الحكومية الى تذليل الصعوبات كافة امام عمل الهيئات ومنظمات الإغاثة الدولية للقيام بعملها وتقديم المقترحات والبدائل للمشاريع العاجلة والقابلة للتنفيذ.

وفي الاطار نفسه وقعت حملة (الكويت إلى جانبكم) أيضا مع وزارة التربية والتعليم اليمنية اتفاقية بشأن انشاء قناة تربوية تعليمية فضائية من العاصمة المؤقتة (عدن).

وقالت الحملة في بيان صحفي ان الاتفاقية تنص على تقديم نصف مليون دولار وهي القيمة الاجمالية لإنشاء قناة فضائية تعليمية خاصة بالوزارة بالإضافة الى التكفل بتشغيلها لمدة عام واحد.

من جانبه قال وزير التربية والتعليم اليمني الدكتور عبدالله لملس إن الوزارة وحملة (الكويت الى جانبكم) ممثلة للهيئة (اليمنية الكويتية للاغاثة) اتفقتا على انشاء قناة فضائية تعليمية خاصة بوزارة التربية بعدما دمرت القناة السابقة جراء اعمال العنف في البلاد.
وأشار إلى أن الهيئة ستقوم بتجهيز القناة والتأثيث لإطلاقها وتشغيلها لمدة عام كامل معربا عن الشكر لدولة الكويت على هذا الجهد الطيب.