عسكر يؤكد سعي الوزارة للارتقاء بقضايا حقوق الإنسان وحرياته

اليمن الإتحادية../
أكد وزير حقوق الإنسان الدكتور محمد عسكر سعي الوزارة للارتقاء بقضايا حقوق الإنسان وحرياته بما يحقق افاق الرقي والتقدم وتعزيز مبادى حماية حقوق الانسان وتعزيز الاستقرار والسلام والعدالة والتنمية في اليمن .

وشدد الوزير في كلمته التي القاها في افتتاح الدورة التدريبية التي أقامتها اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان اليوم بعدن، على أهمية الحاجة للدور الإنساني المهم في معالجة الأزمات الإنسانية وكذا بناء قدرات فريق اللجنة الوطنية والتعرف على انواع واصناف الانتهاكات وتكيفيها وفق التشريعات الوطنية والمواثيق الدولية .

و استعرض الانجازات التي حققتها الوزارة وتسليطها الضوء على انتهاكات حقوق الانسان والحد من استمرار الانتهاكات بحق المواطنين .

كما أكد الوزير عسكر على اهمية الشراكة بين وزارة حقوق الانسان واللجنة الوطنية لتعزيز وحماية حقوق الانسان .. مشيداً بجهود اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات حقوق الإنسان وبالمهنية التي اتسمت بها التقارير الصادرة عنها .

بدوره أستعرض رئيس اللجنة الوطنية القاضي احمد المفلحي جهود اللجنة في رصد وتوثيق الانتهاكات التي ترتكبها كل الأطراف والتحقيق فيها .. موضحاً أن هذه الدورة التي تقام الخاصة بإشكاليات التكييف والاثبات لانتهاكات حقوق الانسان وفقا للتشريعات الوطنية والمواثيق الدولية تهدف إلى بناء قدرات فريق اللجنة الوطنية والتعرف على انواع واصناف الانتهاكات وتكيفيها وفق التشريعات الوطنية والمواثيق الدولية .

وأضاف أن الدورة التدريبية تتضمن دروسا نظرية وتطبيقية عن التكيف والاثبات لانتهاكات حقوق الانسان وكيف يتم الرصد والتوثيق وماهي الاسس التي تقوم عليها إلى جانب معلومات اساسية في مجال القانون الدولي الانساني وحقوق الانسان وكذا استعراض اهم المعاهدات والصكوك الدولية لحقوق الانسان والاتفاقيات والمعاهدات الدولية المصادقة والموقع عليها اليمن.